حل درس حلمي الكبير لغة عربية الصف الثالث

الصف الصف الثالث
الفصل لغة عربية الصف الثالث
المادة الفصل الاول
حجم الملف 1.32 MB
عدد الزيارات 443
تاريخ الإضافة 2022-10-19, 15:14 مساء

حل درس حلمي الكبير لغة عربية الصف الثالث


ينشى المتعلم نصوصا مقروءة بخط واضح مرتب -1 

يكتب فقرة مضمنا إياها جملة رئيسة، وتفاصيل داعمة، وجملة خاتمة 

نقطة التركيز الأفكار 

الكتابة 

من المهم قبل أن تكتب أن تعرف بالضبط عن ماذا ستكتب ومن المهم أن نتأكد اننا قد فكرنا جيدا ، وسجلنا أفكارنا على ورقة ، أو حتى رسمناها في مخطط بسيط. الفكرة العامة تحتاج دائما إلى تفاصيل داعمة حتى توضحها أكثر للقارئ ، فكل فكرة يكتبها الكاتب تحتاج إلى أفكار صغيرة تقويها وتبرزها. 

انظر كيف كتب يوسف فقرة جميلة عن حلمه في الحياة، وماذا يريد ان يعمل حين يكبر ، تأمل التفاصيل الداعمة التي تقوي الجملة الرئيسية، والجملة الخاتمة التي تؤكد الفكرة في نهاية الفقرة. 

 

الجملة الرئيسية الفكرة 

حلمي الكبير 

لكل إنسان حلم كبير يريد أن يحققه، وحلمي أنا أن أحترف التصوير، فأنا أحب إحساسي حين انظر إلى السماء الزرقاء، والأشجار الخضراء

والفراشات الملونة، وأتمنى لو أستطيع أن أحتفظ بهذا الاحساس إلى الأبد الصور هي  الطريقة التي ستساعدني لأحقق ذلك. مع ان اخي لا يشاطرني هذه الافكار أريد أن أصور العصافير في الصباح الباكر، وكيف جدتي المخضبة بالحناء، ووجه أختي الصغيرة، سأصور علم بلادي في يوم الاتحاد وهو يرفف عاليا ، وفي كل صورة سأسرب حبي وفرحي. 

أن أكون مصورا ألاحق الجمال والحب في كل مكان هذا هو حلمي الجميل

 

 

انظر كيف صارت الفقرة متماسكة بعد حذف الجملة التي لا علاقة لها بالفكره العامة. 

حلمي الكبير 

لكل إنسان حلم كبير يريد أن يحققه، وحلمي أنا أن أحترف التصوير، فأنا أحب إحساسي حين انظر إلى السماء الزرقاء، والأشجار الخضراء والفراشات الملونة، وأتمنى لو أستطيع أن أحتفظ بهذا الاحساس إلى الأبد الصور هي  الطريقة التي ستساعدني لأحقق ذلك. أريد أن أصور العصافير في الصباح الباكر، وكيف جدتي المخضبة بالحناء، ووجه أختي الصغيرة، سأصور علم بلادي في يوم الاتحاد وهو يرفف عاليا ، وفي كل صورة سأسرب حبي وفرحي. أن أكون مصورا ألاحق الجمال والحب في كل مكان هذا هو حلمي الجميل

 

شارك الملف

آخر الملفات المضافة