حل درس الضحك مفيد للصحة لغة عربية صف سابع فصل ثالث

الصف الصف السابع
الفصل لغة عربية الصف السابع
المادة لغة عربية الصف السابع الفصل الثالث
حجم الملف 2.33 MB
عدد الزيارات 1712
تاريخ الإضافة 2020-02-19, 00:28 صباحا

مرفق لكم حل درس الضحك مفيد للصحة لغة عربية الصف السابع الفصل الثالث يحتوي هذا الملف على حلول كتاب الطالب في مادة اللغة العربية للصف السابع الفصل الدراسي الثالث، مناهج دولة الأمارت .

الضحك مفيد للصحة :

1، عندما يقع الطفل على الأرض أو تصاب به بخدش ما، تقوم والدته تساعده في التغلب على هذا الأمر في الحال، إد تدغدغه تتحايل عليه باعتبار أن " الضحك أفضل دواء". وهذه الحيلة فعالة بشكل ملحوظ مع معظم الأولاد، ولا تزال حتى الآن، مقاطع فيديوهات الأطفال الضاحكة تبعث السكون والراحة في النفس، وتجعلها أحسن حالا، ولاسيما إذا ما كان الشخص يشعر بسوء أو ضيق. وهنا يطرح السؤال : هل حقا يؤثر الضحك تأثيرا إيجابيا على الصحة ؟

2. في عام ( 2005م ) أجريت دراسة في جامعة ( بنسلفانيا ) حول تأثير الضجك على صحة الطلاب لفحص صحة الفرضية، وأشارت إلى أن الطلاب المتفائلين والسعداء هم أقل عرضة للإصابة بالتعب والإرهاق والتهابات الجهاز التنفسي في آخر شهر من الفصل الدراسي الواحد.

3. وركز الباحث ( تاکاشي تارومي ) والباحثه ( جون سوكوارا ) من الكلية الأمريكية للرياضة على أن ثمة توسعا أكثر في الأوعية الدموية أثناء عرض الأفلام الكوميدية، كما أظهرت الدراسه سلبیات مشاهدة فيلم وثائقي عن أحداث حزينة ؛ إذ قلصت الشرايين التاقله للدم بنسبة ( 18 % ).

4. وتشير كثير من الأبحاث إلى أن الضحك ي من عمل جهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الإصابة بالفيروس والبكتيريا المسببة للأمراض، كما يساعد في خفض ضغط الدم، وتعديل المزاج والنفسية، وتشير إلى أن التغييرات الجسمية لها تأثيرات نفسية مهمة، تؤدي إلى تقليل التوتر الناتج عن مشاعر الخوف والقلق، والحزن، والغضب، فضلا عن الارتفاع النحوظ في تحشي الذاكرة، والتعلم، والإبداع .

إن الاسترخاء الذي يتحدث عقب الصحبي له تأثير إيجابي، إذ يتم الضحك تمرينا للأعضاء الداخلية للجسم، فهو يريح العضلات، ويؤدي إلى التأثير نفسه الذي يتحدث في الجسم بعد قيامه بتدريبات رياضية معينة، زيادة استنشاق الأكسجين و إفرازه.

5. وأثبتت دراسة حديثة (2015) نشر في مجلة "هيومان نيتشر " وأجريت في جامعة أوكسفورد البريطانية أن الضحك وسيلة لتحسين علاقات الإنسانية، إذ يجعلنا نتواصل مع الآخرين، وتطوير علاقتنا بهم، ويزيد من مشاركا تفاصيل حياتهم، وبذلك يخلق جوا من المرح والراحة النفسية

                                                                                                           ( صحيفة الشرق الإلكترونية )

الضحك .. خير علاج :

 الضحك هو الوسيلة الأكثر جدوى وجدية في التعامل مع إيقاع الحياة المتسارع والمتغير، ومواجهة المواقف المخرجة أو المحزنة أحيانا، ما يساعد على إخراج الشحنات النفسية السلبية . 

ويحتاج الإنسان - بشكل عام - إلى الفرح والضحك ؛ كي ينشغل عن همومه اليومية، لكن ليست هذه هي الغاية من الدعابة وروح الفكاهة والضحك؛ فنحن تحتاج بشكل ملح أن نكون سعداء، وضحك وتبادل الفكاهة؛ كي نكون بصحة جيدة، وكي تعالج ما يصيبنا من أمراض .

 ما الذي أثبتته الدراسات العلية عن الضحك ؟ 

1 -  يمثل ال صمام أمان بالنسبة إلى جسم الإنسان؛ فهو يزيد إفراز مادة «الإندروفين» في الدماغ، وهي الماده الباعثه على الراحة والرضا النفسي، كما تقل أثناء إفرازات هرمونات الضغط النفسي والجسدي، كالأدرينالين وغيرها، وهي تلك التي تعلو نسبتها في حالات الخوف أو الغضب أو الكراهية والعدوانية، مما يسبب مشاكل في جهاز المناعة والقلب والعدد والدماغ .

مواصفات ملف حل درس الضحك مفيد للصحة  لغة عربية الصف السابع الفصل الثالث كالتالي : 

  • نوع الملف : حلول درس
  • الصف : السابع
  • المادة : اللغة العربي
  • عدد الصفحات: 9 صفحات
  • صيغة الملف : pdf بي دي اف

شارك الملف

أنا ربوت