حل درس حلا تجعل حياتها احلى لغة عربية صف ثالث

الصف الصف الثالث
الفصل لغة عربية الصف الثالث
المادة لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني
حجم الملف 13.36 MB
عدد الزيارات 5482
تاريخ الإضافة 2019-12-20, 02:40 صباحا

حل درس حلا تجعل حياتها احلى لغة عربية صف ثالث

مرفق لكم حل درس حلا تجعل حياتها احلى لغة عربية صف ثالث فصل ثاني يحتوي هذا الملف على حلول حل درس حلا تجعل حياتها احلى في مادة اللغة العربية للصف الثالث ، الفصل الدراسي الثاني، مناهج دولة الأمارت .

وهذا الدرس حل قصة حلا تجعل حياتها احلى هو الدرس الاول من الوحدة الرابعة وجدت طريقي , من حل كتاب اللغة العربية الصف الثالث الفصل الدراسي الثاني 

محتويات ملف حل درس حلا تجعل حياتها احلى لغة عربية صف ثالث كالتالي :

الفهم :

المهارة : تعرف السبب والنتيجة : 

كل قصة تقرؤها تضم مجموعة من الأحداث الجميلة الشائقة المرتبة وكثير من هذه الأحداث تكون يا لوقوع أحداث أخرى... عندما تقرأ قصة : ( حلا تجعل حياتها أحلی ) سترى أن بعض الأحداث التي وقعت كان سبباً الوقوع أحداث أخرى.

 الإستراتيجية :  التلخيص :

توقف في أثناء قراءة القصة، ولخصها مستعينا بما يأتي :

- كيف تصف حلا في بداية القصة ؟

- ما الذي كان يستهويها ؟

- ما الذي حدث وجعل اهتمام حلا يتحول عن قضاء الوقت في الأكل ؟

- هل تغيرت حلا؟ كيف تغيرت ؟

حلا فتاة لطيفة لكنها كانت تهتم فقط بالحلويات فكانت تحب أكل

الحلويات بشراهة وجمع الطعام وفجاة تغيرت للأفضل فأصبحت تتطلع نحو اسعاد الأخرين عن طريق العمل الخيري والتحقت بمسابقة تطوعية وفازت بجدارة .

تحب حلا الفطائر المحلاة، تجذبها رائحتها الشهية المنبعث من بيت جارتهم أم سعید، فتسرع إلى هناك تتلذذ بأكلها . وكم أمسكهتا أم سعيد وهي تأكل ! فتركض ضاحكة، وقد ملأت يديها بالفطائر.

أفضل مكان لدي حلا هو المطبخ؛ فبينما تعد أمها الكعك الشهي، تقفز حلا، وتغني ، وتلعب، لكنها
سرعان ما تجلس قبالة أمها، وقد ملت الانتظار ، تردد بلا توقف: " أمي، متی سأتناول الكعك " ؟

ولا تحلو لها الدراسة وتحل الواجبات إلا وبجانبها قطع الكرواسون المكدسة في الصحن، فتقرأ حينا وتقضم حينا وتكتب حينا. ثم تقضم قضمات سريعة التفكير أثناء ذلك في حل مسألة ما .

وإذا تضايقت أو حزن فالمطبخ وجهتها الوحيدة. تفرغ في صحنها كل ما في الثلاجة من شطائر وقطار وكعك ، وتضع فوق كل هذا أكیاسا من رقائق البطاطا ، ثم تجلس أمام التلفاز لتلتهم
وليمتها مع كأس من المرطبات.

في المدرسة حب جميع الفتيات حلا، لقلبها الطيب، وبساطتها، وتصرفاتها المضحكة. فالتصاق الكرسي بها حين تهم بالوقوف يدخل الصف كله في نوبة من الضحك لا تنتهي. وحلا نفسها تضحك معهن بروحها الجميلة الصافية.

كما يتكون ملف حلول درس حلا تجعل حياتها احلى  في مادة اللغة العربية للصف الثالث مما يلي : 

أما في استراحة الظهيرة فيتجمعن حول حلا التي تتربع على المقعد الخشبي ناثرة أمامها الشطائر والسكاكر ورقائق البطاطا ، ليستمعن إلى حكاياتها الطريفة .

في أحد الأيام لاحظت حلا أن جميع الفتيات متجمعات حول لوحة الإعلانات، فتوجهت إليهن لتعرف ما الخبر، ولكنها لم تستطع أن تصل إلى اللوحة . حاولت أن تحشر نفسها ببتهن فصاحت بها هند "هية! لا تزاحمي! ليس هذا أمرا يعنيك على كل حال. ليس هنا شيء له علاقة بالأكل يا أكولة! ضحكت البنات ، لكن حلا هذه المرة لم تضحك .

ابتعدت حلا فورا، لكنها عادت جين تفرقت الطالبات لتقرأ الإعلان، فاكتشفت أنه إعلان عن مسابقة الأفضل عمل تطوعي. فقررت أن تشترك في المسابقة.

كانت مختارة، كیف تشارك في المسابقة ؟ ألقت بنفسها على السرير، وأخذت تفكر وتفكر. نظرت إلى حقيبة الطعام الكبيرة التي تحملها كل يوم إلى المدرسة، وفجأة!! قفزت من مكانها وهي تصيح  فرحة: وجدتها! وجدتها !! 

مواصفات ملف حل درس حلا تجعل حياتها احلى لغة عربية صف ثالث كالتالي : 

  • نوع الملف : حلول الكتاب 

  • عدد الصفحات: 40 صفحة

  • صيغة الملف : pdf بي دي اف

تابعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بسراج المناهج الاماراتية :

صفحة سراج المناهج الاماراتية على الفيسبوك ( تابعنا )

قناة سراج المناهج الاماراتية على التليجرام ( تابعنا ) 

شارك الملف

التعليقات

جنى أحمد سعد محمد مصطفي
منذ شهر

أجمل تطبيق
أنا ربوت