حل درس كتابة نص وصفي اللغة العربية الصف الثالث

الصف الصف الثالث
الفصل لغة عربية الصف الثالث
المادة لغة عربية الصف الثالث الفصل الثاني
حجم الملف 40.35 MB
عدد الزيارات 865
تاريخ الإضافة 2022-02-14, 17:04 مساء

حل درس كتابة نص وصفي اللغة العربية الصف الثالث


الجملة الرئيسية / الفكرة 

العنوان : صديقي 

الصداقة أجمل ما في الحياة ، وأنا أحب صديقي زينة، فهي فتاة جميلة حسناء وطيبة (وجهها يشع طيبة ونورا) شعرها  (طويل أسود لامع) أسنانها " (عندما تضحك" أسنانها بيضاء كحبات اللؤلؤ) عيناها جميلتان (براقتان، تشعان ذكاء صديقتي زينة خفيفة كفراشة تتنقل بين الزهور، تحب الطيور والحيوانات  الانيقة «مشاعرها رقيقة، العصافير والأرانب، والخراف أصدقاؤها) تعتني بهم تقدم لهم الطعام والشراب والرعاية الكبيرة) . 

علاقتي فيها جميلة (تربطني بزينة روابط متينة، فهي تسأل عني إذا غبت، وتزورني إذا  مرضت ، وتساعدني إذا احتجت ، وتشتاق إلي إذا بعدت) ، وهي مجتهدة في دراستها (تحب الآخرين، تساعدهم وتشاركهم أفراحهم وأحزانهم) ولذلك، لست وحدي من يصادقها أو يحبها ، فقد احبها المعلمة والطالبات، فهنيئا لي بصداقة أجمل وأطيب صديقة في العالم. 

العنوان صديقتي

الصداقة أجمل ما في الحياة، وأنا أحب صديقتي زينة؛ فهي فتاه حسناء ، وجهها يشع طيبة ونورا ، شعرها طويل أسود لامع ، عندما تضحك تبدو أسنانها بيضاء كحبات اللؤلؤ ، عيناها باقتان تشعان ذكاء. صديقتي زينة رشيقة كفراشة تتنقل بين الزهور ، مشاعرها رقيقة كالعصافير والأرانب ، والخراف أصدقائها ، تقدم لهم الطعام والشراب والرعاية الكبيرة. 

تربطني بزينة روابط متينة؛ فهي تسأل عني إذا غبت، وتزورني إذا مرضت ، وتساعدني إذا احتجت، وتشتاق إلي إذا بعدت، وهي مجتهدة في دراستها، تحب الآخرين، تساعدهم وتشاركهم أفر احهم واحزانهم» ولذلك لست وحدي من يصادقها أو يحبها، فقد أحبها المعلمة والطالبات ، فهنيئا لي بصداقة أجمل وأطيب صديقة في العالم 
 


2. استعن بهذا المخطط ليساعدك، اكتب في الدائرة الكبيرة اسم المكان أو الشيء أو  الشخص الذي تحبه ، وفي المستطيلات الصغيرة كلمات وصفية لها علاقة بهذا المكان أو الشيء أو الشخص الذي تحبه. 

أمي

تحب اعداد الطعام 

طيبة القلب 

حنونة 

شعرها أسود 

متوسطة القامة

عيناها بنيتان 

ترتدي ملابس تراثية 

كتابة نص وصفي 

الوحدة السادسة: سر السعادة 

2. تستطيع الآن أن تكتب موضوعك الوصفي في هذا المكان، وتأكد من اعتنائك بخطك، وترك هامش على يمين الصفحة وعلى شمالها 

أمي

أحب جميع أفراد عائلتي وأحترمهم وأحب الجلوس معهم ولكن هناك شخص أحبه ولا استغني عنه وهو امي

امي في الثلاثين من عمرها ترتدي الملابس التراثية أمي حنونة وطيبة القلب وتهتم بنا جميعا امي تحب اعداد الطعام الشهي لنا

احب أمي كثيرا وأطلب من الله تعالى أن يطيل في عمرها ويمدها بالصحة والعافية 
 

شارك الملف

آخر الملفات المضافة