29 نسخة المعلم

اختبار الكتروني درس تاريخ صناعة السفن في بلادي

1
أدرك أهل الإمارت أهمية السفن من أجل .......
2
جلب أهل الإمارت الخشب من ...... لصناعة السفن
3
استعان أهل الإمارت بصناع السفن في مدينة ..... بسلطنة عمان
4
من أنواع الخشب المستخدم في بناء السفن :
5
موقع الإمارات على ساحل الخليج العربي وخليج عمان جعلها موردا .........
6
أكد سمو الشيخ خليفة بن زايد أن أكبر إنجاز هو :
7
الشجرة ذات الفائدة الكبيرة في كل أجزائها هي شجرة .......
8
الجلافة مهنة صناعة .......
9
يستخدم الجلافون مزيجا من ..... المستخلص من الحيتان وسمك القرش
10
يطلي الجزء ...... من السفينة بالشحم والجير لحمايتها من المياه المالحة
11
المواد المستخدمة في صناعة السفن هي : الأخشاب والفتايل والمسامير والحبال والنسيج
12
من أنواع السفن الخشبية في الإمارات : الجالبوت
13
من سنع بلادي المثل يقول اللي ماله صدر ماله نقر
14
معرض القوراب العالمي يقام سنويا في الإمارات في مدينة عجمان
15
تعد شجرة النخيل الصديق الوفي لصناعة السفن في الإمارات
أنا ربوت