حل درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن

الصف الصف الثامن
الفصل تربية اسلامية الصف الثامن
المادة تربية اسلامية الصف الثامن الفصل الثاني
حجم الملف 1.03 MB
عدد الزيارات 1122
تاريخ الإضافة 2020-01-11, 20:05 مساء

حل درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن 

مرفق لكم حل درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن فصل ثاني يحتوي هذا الملف على حلول  درس أنا خيركم لأهلي في مادة التربية الإسلامية للصف الثامن الفصل الدراسي الثاني، مناهج دولة الأمارت .

محتويات ملف حل درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن كالتالي :

اتعلم من هذا الدرس أن :

- أوضح خلق الرسول صلي الله عليه وسلم مغ أفراد أسرته .

- أبين دور الرسول صلي الله عليه وسلم في استقرار اسرته .

- استنتج أهمية الاستقرار الأسري في توازن المجتمع .


أبادر لإتعلم : 

عن عبد الله بن بريدة، أن أباه، حدثه قال: رأيت رسول الله صلي الله عليه وسلم يخطب، فأقبل حسن وحسين عليهما قميصان أحمران، يعثران ويقومان، فنزل النبي صلي الله عليه وسلم ، فأخذهما فوضعهما في حجره، فقال: صدق الله ورسوله:  " إنما أموالكم وأولاده فتنه، رأیت هذین فلم و أصبر " ثم أخذ في خطبته [ابن ماجه].

علاقته صلي الله عليه وسلم بزوجاته :

كان صلي الله عليه وسلم المثل الأعلى في التعامل مع زوجاته، فقد حقق لهن السعادة، وذلك لأنه عرف كيف يتعامل مع المرأة مراعيا نفسيتها الرقيقة ويحفها بدفء العاطفة، ويعينها على العمل لدينها ودنياها. وهو الذي يقول :  " أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا، وخياركم خياركم لنسائهم خلقا "  ( رواه الترمذي )، سئلت السيدة عائشة صلي الله عليه وسلم : كيف كان رسول الله صلي الله عليه وسلم  إذا خلا في بيته، فقالت : كان ألين الناس وأكرم الناس، كان رجلا من رجالكم إلا أنه كان ضحما كا بساما ( مسند إسحاق ) وسئلت: هل كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يعمل في بيته ؟ قالت:  " نعم، كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يخصف نعله، ويخيط به، ويعمل في بيته كما يعمل أحدكم في بيته "  [رواه أحمد]

أقرأ وأستنتج : 

- أسباب نجاح الرسول صلي الله عليه وسلم في بناء أسرة سعيدة.

مراعاة نفسية الزوجة الاسرة  مساعدة الزوجة على شؤون
إدخال البهجة والسرور على العائلة

حيث يتكون ملف حلول درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن نت الآتي :

حبه لأبنائه : 

كان النبي صلي الله عليه وسلم أرحم الناس بأبنائه، يقبلهم ويحملهم بين يديه، يفرح بهم عند ولادتهم، ويختار لهم أحسن الأسماء، ويحزن على فراقهم الحزن الشديد، ففي حديث أنس بن مالك صلي الله عليه وسلم أن النبي صلي الله عليه وسلم دخل على ابنه إبراهيم وهو يجود بنفسه -أي يحتضر - فجعلت عينا رسول الله صلي الله عليه وسلم تذرفان، فقال عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه : وأنت یا رسول الله؟ فقال: "يا ابن عوف، إنها رحمه"، ثم أتبعها بأخرى، فقال صلي الله عليه وسلم له وهو يودع ابنه إبراهيم: " إن العين تدمع، والقلب يحزن ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون "  [البخاري]
فالرحمه من كمال القلوب، وكلما كانت علاقة الأب بأفراد أسرته قائمة على الرحمة والمحبة والحنان،  كلما ارتفع منسوب السعادة فيها، وعاش أفرادها في سعادة وهناء.

مواصفات ملف حل درس أنا خيركم لأهلي تربية إسلامية صف ثامن كالتالي : 

  • نوع الملف : حلول كتاب
  • الصف : الثامن 
  • المادة : التربية الإسلامية
  • عدد الصفحات: 14 صفحة
  • صيغة الملف : pdf بي دي اف

صفحة سراج المناهج الاماراتية على الفيسبوك ( تابعنا )

قناة سراج المناهج الاماراتية على التليجرام ( تابعنا ) 

شارك الملف

أنا ربوت